محافظات

ندوة توعوية موسعة بأرمنت.. تسليط الضوء على جهود وحدة السكان ومبادرة “ابتسم وكن مختلف”

الاقصر-عبدالعزيز حمادى

نظمت وحدة السكان بمركز ومدينة أرمنت، بالتنسيق والتعاون مع مكتب الخدمة العامة، ندوة توعوية موسعة استهدفت مكلفات الخدمة العامة بالمركز، وذلك لاستعراض الخدمات والأنشطة الإستراتيجية للوحدة، إلى جانب مناقشة أبعاد مبادرة أخلاقية واجتماعية جديدة و التى أطلقتهاوحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية.
جاءت الندوة بحضور متميز لعدد من القيادات التنفيذية والتوعوية بمركز أرمنت، وفي مقدمتهم فاطمة أحمد عبد الفتاح مقرر وحدة السكان بأرمنت، وفضيلة الشيخ محمود عبد الحميد الدمرداش منسق وحدة السكان بالأوقاف.و هدى أحمد يوسف مدير مكتب محو الأمية بأرمنت، و سهام أبو المجد وكيل مكتب الخدمة العامة بمكتب محو الأمية بأرمنت، و شيماء حسين جاد مسؤول الخدمة العامة بالتضامن الاجتماعي ومنسق وحدة السكان،

افتتحت الندوة فاطمة أحمد عبد الفتاح باستعراض شامل لأبرز الخدمات والأنشطة التي تقدمها وحدة السكان بأرمنت، حيث جرى تسليط الضوء على الحزم التدريبية والتأهيلية التي توفرها الوحدة للشباب والفتيات بالتعاون مع الجهات الشريكة. وتناولت الكلمات دور مكتب الخدمة العامة والتضامن الاجتماعي ومحو الأمية في رصد وبحث القضايا السكانية، وتوفير الدعم اللازم لمكلفات الخدمة العامة لثقل مهاراتهن وتجهيزهن لمتطلبات سوق العمل، مع تقديم الحلول التنموية على أرض الواقع.

وشهدت الندوة والتي استهدفت ١٠٠فتاة الحديث عن مبادرة “ابتسم وكن مختلفاً”، والتي تسعى إلى نشر قيم التسامح والإيجابية في التعاملات اليومية والمهنية داخل المجتمع.
وتحدث في هذا المحور فضيلة الشيخ محمود الدمرداش، حيث ألقى كلمة مؤثرة حول “فضل الابتسامة” من منظور الدين الإسلامي الحنيف، مؤكداً على أن الدين الإسلامي جعل الابتسامة عبادة يؤجر عليها المرء، مستشهداً بحديث الرسول ﷺ “تبسمك في وجه أخيك صدقة”.
والأثر البالغ للابتسامة في نشر روح المحبة، وتأليف القلوب، وتخفيف الضغوط اليومية، مما ينعكس إيجاباً على الإنتاجية والعلاقات الإنسانية داخل بيئة العمل والمجتمع ككل.

وفي ختام الندوة، تم التأكيد على أهمية الرسائل الإيجابية التي حملتها مبادرة “ابتسم وكن مختلف” في تعزيز طاقتهن للعطاء والعمل التطوعي والمجتمعي بمركز أرمنت.
تمت الندوه برعايه المهندس عبد المطلب عماره محافظ الاقصر وتوجيهات الدكتوره فاطمه الزهراء جيل رئيس وحده السكان المركزية وزارة التنمية المحليه واشراف اللواء عبد الله عاشور سكرتير عام المحافظة ومتابعة الدكتور عبد الخالق مدنى أبو قرين رئيس مركز ومدينة أرمنت و رشا شعبان رئيس وحدة السكان بالمحافظة.

السيد مفرح الجمل

صحفى ومدير مكتب الجريدة بالغربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى